-->
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني على بلوجر free site






لعلك فكرت في انشاء موقعك الخاص عدة مرات، ولكن لسبب أو لآخر قررت التأجيل أو انشغلت بشاغل عن إنشاء مدونتك الإلكترونية الخاصة بك.
بداية، ما هي المدونة الإلكترونية، وكيف يمكنك إنشاء مدونة خاصة بك؟ كم من الوقت تحتاج لتكون مدونتك جاهزة؟ وما الفروق الرئيسية بين المدونات والمواقع؟
سنجيب عن هذه الأسئلة في مقالنا اليوم، والذي سيفصل خطوة بخطوة كيف يمكنك بناء مدونتك الإلكترونية بأسهل الطرق وأفضلها، وخلال أقل من 20 دقيقة! نعم أقل من 20 دقيقة يمكن أن تفصلك عن إنشاء مدونتك الإلكترونية الخاصة بك.





من الممكن أن تكون مدونتك متخصصة في مجال معين، من الممكن أن تتحدث فيها عن التقنية، عن الفن، عن الطهي، عن أي موضوع تريده ويمكنك الكتابة فيه، على الجهة الأخرى، هناك نوع آخر من المدونات لا يكون مختصاً في مجال معين، بل هو أخبار حياتية من صاحب المدونة، التي من الممكن أن يكون يتابعه عليها آلاف أو عشرات آلاف الأشخاص، هذا النوع الأخير كان دارجاً بشكل أكبر قبل ظهور منصات التواصل الاجتماعي، بقي موجوداً بعض الشيء لكنه لم يعد بقوة الحضور التي كان عليها قبل 10 سنوات مثلاً.
مقابل ذلك، ظهر بروز قوي للمدونات المتخصصة، حيث يقوم الأشخاص بإنشاء مدونات متخصصة في مجالاتهم المختلفة، كالعلوم أو الرياضيات أو التكنولوجيا أو مراجعات لهواتف حديثة، تصميم، وصفات طبخ، وغير ذلك، من الممكن أن تكون المدونة عن أي شيء فعلياً، تقريباً!
ماذا يلزمنا لإنشاء مدونتنا الإلكترونية الأولى؟ من ناحية تقنية، إنشاءها ليس بالأمر الصعب أبداً، فيستطيع ابن الـ 10 أعوام إنشاء مدونة خاصة به، وابن الـ 60 سنة أيضاً، فهي عملية سهلة ولا تستغرق منك أكثر من نصف ساعة على أكثر حد، .

الخطوات التفصيلية  – لتعلم كيفية إنشاء مدونة إلكترونية على بلوجر Blogger

1. اختيار اسم مناسب للمدونة، الاسم يفضل أن يكون قريباً من مجال المدونة، من الممكن أن يكون اسمك، لكن إذا وجدت أن اسمك محجوز، أرجوك لا تقم بإضافة أرقام عشوائية بعد الاسم للحصول على اسم متوفر، أرجوك!
عندما تقوم بعمل مدونتك على بلوجر، فسيكون شكل رابط المدونة xyz.blogspot.com بالوضع الطبيعي، يمكنك شراء نطاق لاحقاً لإزالة .blogspot.com من اسم المدونة.
لنبدأ العمل الفعلي لمعرفة كيفية التحقق من توافر اسم المدونة، وتذكر نحن هنا نتحدث عن نطاقات بلوجر، فمثلاً لو كنت ترغب بحجز اسم مدونة مثل اسم الموقع الذي تقرأ منه الآن، سيكون لديك مشكلة لو قررت الانتقال لاحقاً لنطاق مستقل، لنفرض أنك قمت بحجز HostingTops.blogspot.com ولم تنتبه أن اسم النطاق HostingTops.net أو HostingTops.com محجوزان، ورغبت لاحقاً بالانتقال من بلوجر إلى موقعك الخاص، ستواجه هذه المشكلة أن النطاق الذي كنت تستخدمه لاسم المدونة غير متوفر..


نذهب أولاً إلى 

موقع بلوجر من هنا
او الدخول عن طريق ايميل جوجل  (تابعو الفيديو)



الحلقه الاولى




الحلقه الثانيه














رابط التحميل

عن الكاتب

عالم بلا حدود



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

عالم بلا حدود

2017