-->
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

برنامج تسريع النسخ teracopy






نبذة عن برنامج TeraCopy :

هو أداة نقل ملفات من مكان لآخر على نظام التشغيل ويندوز، ويتميز هذا البرنامج بإضافة الإمكانيات والخيارات المختلفة على عملية تبادل الملفات عبر الكمبيوتر مثل إيقاف التحميل بشكل مؤقت وإستئنافه مرة أخرى، ونقل الملفات بشكل أسرع.
وتقوم فكرة عمل برنامج TeraCopy على عملية النقل الغير متزامن والتى تقلل الوقت المستهلك لنقل أكثر من ملف، وفى حالة وجود أخطاء أثناء التحميل والنقل سيقوم البرنامج بالحاولة عدة مرات وإن لم ينجح سوف يتخطى الملف الخاطئ بدون إفشال عملية النقل ككل، وسوف يرسل البرنامج تقرير فى النهاية بالملفات التى فشل فى نقلها كى يحاول المستخدم إصلاح الملف، مثلا قد يكون الإسم طويل أكثر مما ينبغى.
وبرنامج TeraCopy يدمج مع ملفات تشغيل نظام الويندوز بشكل إختيارى، لذا بإمكانك الإستغناء عن Explorer copy  و move functions.
أما عن ترخيص برنامج TeraCopy فهو مجانى بالكامل، ولكن لا يمكن إستخدامه بشكل تجاري، ويضيف البرنامج مميزات مثل وجود قوائم إنتظار للتحميل، وإختيار واجهات مفضلة لأماكن التحميل المرغوب فيها.
أما عن مطورين ومنتجين البرنامج، فبرنامج TeraCopy من إنتاج شركة Code Sector والبرنامج تم إصدارة فى شهر مايو لعام 2007م. أما الإصدار الأكثر إستقراراً هو إصدار شهر فبراير لعام 2017م، والإصدار متوفر باللغة الإنجليزية فقط.
وأثنت شركة يونوت إيلاسكو على البرنامج، وأكدت أن البرنامج يتميز بالسرعة بالمقارنة بويندوز إكسبلورر وويندوز إكس بي، إلا أنها نوهت أن البرنامج يكون بطئ فى حالة تشغيلة على ويندوز فيستا.
وفى عام 2009 أشاد جاسون فيتزباتريك على برنامج TeraCopy وصنفه على أنه البرنامج رقم واحد فى نقل الملفات.






مميزات برنامج TeraCopy :

نظم التشغيل :

البرنامج يناسب العديد من أنظمة التشغيل للكمبيوتر، فتستطيع الإستمتاع بمميزات البرنامج إذا كنت تستخدم ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو حتى ويندوز 10، أما إذا كنت تستخدم ويندوز 2000 أو ويندوز إكس بي أو ويندوز فيستا فبرنامج TeraCopy خيارك الوحيد.

مساحة التحميل :

مساحة برنامج تيرا كوبي صغيرة جداً لدرجة أنك تستطيع تسطيبه وتحميله فى دقيقة! فمساحة TeraCopy لا تتجاوز 2.5 ميجا بايت.

المجانية :

نعم هناك إصدارات مدفوعة الأجر نظير المميزات؛ إلا أن تلك الإصدارات خاصة بالشركات والأغراض التجارية، أما عن إصدارات الإستخدام الشخصى فهى مجانية تماماً.

السرعة :

الميزة الأساسية والتى سببت الشهرة الواسعة لبرنامج TeraCopy هى السرعة الفائقة فى نقل ونسخ الملفات من جهاز الكمبيوتر لهارد أو فلاشة أو حتى لمكان آخر على نفس الجهاز.

الخيارات المتعددة :

يوجد خيارات كثيرة كانت مشاكل قبل إستخدام TeraCopy ففى حال حدوث مشكلة فى ملف معين تستطيع تجاوزه بدلا من فشل عملية التحميل ككل، كما يمكنك ترتيب الملفات على قائمة النقل على حسب رغبتك، ويمكنك أيضاً إضافة ملفات أو التراجع عن نقل ملفات أثناء عملية النقل، كما يمكنك التوقف المؤقت أو إستكمال عملية النقل.

السماحية الكبيرة :

حجم الملف ليس عائقا، فلن يتوقف البرنامج عن النقل حتى ولو وصلت مساحة التحميل إلى مئات الجيجا بايت!

سهل الإستخدام :

لا يوجد شئ أسهل من ذلك على الإطلاق، فكل ما عليك هو تحديد الملف الذى تريد نقله ثم إختيار عملية النسخ، ثم تذهب إلى المكان الذى تريد نقل الملف إليه، ثم القيام بتحميل، لذا فبرنامج TeraCopy سهل للغاية كما أن عمليه تسطيب البرنامج بسيطة.

اللغات :

يدعم البرنامج اللغة الإنجليزية والتى تعتبر أكثر اللغات إستخداماً على سطح الأرض، لذا فإن إستخدام البرنامج واسع حتى ولو لم يتوفر بلغات كثيرة.

سحب الملف :

يدعم برنامج النقل الرائع هذا فكرة سحب الملف بإستخدام الماوس من المكان الموجود فيه الملف إلى المكان الذى تريد نقل الملف إليه، وسوف يترجم البرنامج هذا الأمر على أنه عمليه نسخ للملف من المكان الأول إلى المكان الثانى.

الإصدارات المتعددة :

مطورين البرنامج مهتمين بالتحديث الدائم للبرنامج ومن إضافة مميزات جديدة فى البرنامج كل تحديث، وآخر تحديث للبرنامج هو إصدار هذا العام TeraCopy 2017.

البساطة :

واجهة البرنامج بسيطة وتبعد كل البعد عن التعقيد كما أن البرنامج لا يحتاج إلى كلمات السر والخطوات المعقدة لتفعيله أو لإستخدامه.












فيديو شرح تثبيت البرنامج




عن الكاتب

عالم بلا حدود



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

عالم بلا حدود

2017